تفادي المنازعات

سياسات الحوكمة الداخلية

تحتاج الشركات والمؤسّسات إلى تفاعل استباقي وفعّال مع المنظّمين والمساهمين.

نقوم بمساعدتكم على وضع سياسات حوكمة داخلية قويّة:

  • نضع استراتيجيات لإدارة المخاطر، ونتأكد من امتثالها للمتطلبات القانونية، ونقوم بإبلاغ المساهمين بها.
  • نوجّهكم ونضع خارطة طريق حول كيفية تنفيذ تلك السياسات داخل مؤسّستكم مع إجراءات عمليّة للتنفيذ السلس والناجح
  • نُقدم لكم المشورة بشأن كل الجوانب المتعلّقة بحوكمة الشركات والإمتثال التنظيمي والتحقيقات وتعويضات التنفيذيين وإدارة الأزمات.
  • نعمل أيضًا معكم ومع مجلس إدارتكم لتوقّع المشاكل وحلّها. لدينا معرفة تنظيميّة وصناعيّة متعمّقة، بالإضافة إلى خبرة واسعة في العلاقات الحكوميّة والتقاضي والتحقيقات الداخلية والامتثال لقانون الأوراق المالية، مما يسمح لنا بتزويدكم بنهج كامل وشامل لحل المشاكل.

مراجعة العقود

تساعدكم مراجعة العقود على تقليل المخاطر التنظيمية وزيادة احتمال أن ينتج عن الاتفاقية تأثير إيجابي على أعمال جميع الأطراف المعنيّة.

في حال لم يتمّ إجراء مراجعة شاملة للعقود، فإنكم تخاطرون بالإلتزام بتعهّدات قد لا تتمكّنوا بالإيفاء بها، مما يؤدي إلى الإضرار بالعلامة التجارية لشركتكم وسمعتها، وإضاعة الوقت الثمين والموارد المالية في حل النزاعات التي كان من الممكن تجنّبها بسهولة.

نقوم في RKAH بفحص شامل لأي نوع من أنواع الإتفاقات القانونية قبل التوقيع عليها، مع التأكّد من أن جميع البنود والشروط الواردة في الوثيقة واضحة ودقيقة تمامًا، وأن شركتكم آمنة للمضي قدمًا وفقًا لبنود الإتفاقية.

إنّ مراجعة العقود هي فرصتكم الأخيرة لتحديد التغييرات الضرورية وطلبها قبل الدخول في اتفاقية.

تقييم المطالبات وإدارتها

تساعد إدارة المطالبات عملكم بكفاءة من خلال تعزيز علامتكم التجارية وسمعتكم وعلاقاتكم التجارية مع تقليل التعرّض للمخاطر.

نظرًا لكون شركتنا تقوم بدمج إدارة المطالبات مع خدمات الإستشارات القانونية، فإننا نقدّم نتائج سليمة تلبّي أهدافكم التجارية، وتساعد عملكم على تجنّب التقاضي غير الضروري حيثما أمكن، وزيادة الإنكار لمطالبات الطرف الثالث.

نحن نضمن إدارة فعّالة لأعباء القضايا التي تدعم التوجيه المبكر والاستراتيجيات الفعالة والحلول السريعة.

صياغة العقود المخصّصة

غالبًا ما يمكن تجنّب النزاعات بسهولة من خلال عقود مصاغة جيدًا تتضمّن التزام الطرفين باختيار تقنيات تجنّب الصراع والتدخّل المبكر. يُتوقع حدوث مشاكل محتملة ويتم وضع إجراء مُخطَّط بمهارة لتجنّب النزاع في العقود لمساعدة الأطراف على التواصل بشفافية وأمانة، وبالتالي تشجيع التسوية وتجنّب الوصول إلى المحاكم.

arالعربية